عشية النوروز ۱۴۰۱ نعلن عن بدء فعاليات شش‌رنگ تركية ،شش‌رنگ كردية و شش‌رنگ عربية

لا يمكن علاج

          هذه الام المشترک  

                           بشكل منفصل!

شش‌رنگ، من يوم الأول من فروردین ۱۴۰۱، ستنتج جميع الأخبار والمعلومات التعليمية ومقاطع الفيديو بأربع لغات: الكردية والعربية والتركية والفارسية. بالطبع ، سيستمر استخدام اللغة الإنجليزية في أنشطتنا الدولية وستظل اللغة الفارسية لغتنا المشتركة.

 

إن نهج العديد من العائلات، والأفراد في هذا المجتمع والمتخصصین والمدافعين عن عدم التمييز على أساس التوجه الجنسي والهوية الجندریه والتعبیر الجتماعی والمؤشرات الجنسية لنا و مراجع أخرى لطرح أسئلتهم كشف عن حاجة مهمة بالنسبة لنا:

 

عدم وجود لغة مشتركة لإيصال، المعلومات والوعي الجماعي إلى الأقسام الأبعد والأكثر تنوعًا في المجتمع وأولئك الذين ليسوا بالضرورة متحدثين بالفارسية ، لكنهم بحاجة إلى المعلومات والمعرفة المنتجة.

 

تعتمد حياة العديد من الشباب، المثليين ومزدوجي الميول الجنسية و عابر/ه على قبول أسرهم لتوجهاتهم وهويتهم. لن يحدث هذا ما لم نتمكن من التواصل مباشرة مع بعضنا البعض من خلال لغة هذه العائلات. هذه الضرورة جعلت الزملاء شش‌رنگ الذين يعانون من تمييز اجتماعي متعدد الطبقات مثل الانتماء لمجموعات العرقية أو يعاني من إعاقة أو ينتمي إلى طبقات مستثمره. تمت مناقشة فكرة إنشاء شبكات اجتماعية متعددة اللغات باستمرار وبعد فترة من التدريب والتجربة والخطأ واستقطاب اقتراحات من الجمهور بدءًا من اليوم ، يتم تنفيذه من خلال إنشاء صفحات إنستغرام شش‌رنگ التركي، شش‌رنگ الكردي و شش‌رنگ العربي وأقسام مماثلة في موقع الويب شش‌رنگ.

 

هذه هي المرة الأولى، التي يتم فيها إنشاء منظمة غير حكومية لحقوق الإنسان (تنتمي أيضًا إلى مجتمع المیم ) ، بفهم شامل لتشابك التمييز الاجتماعي ، لقد فتحت نافذة مهمة للنمو والوعي بلغات أخرى غير الفارسية والتكافل الاجتماعي والتعاطف تعمل على نشر الظلم والتمييز بين المجموعات المختلفة وتسعى جاهدة لنشرها.

 

من الآن فصاعدًا، لا يتعين على أي أم تركية إرسال أسئلتها إلينا باللغة الفارسية ، ولا يحتاج أب كردي إلى الاستماع إلى فيديو توضيحي فارسي لفهم طفله. ولا أخت أو أم عربية تحتاج لقراءة نصوص منشوراتنا بالفارسية ،بهذه الطريقة ، سيعود إلينا الشعور بالانتماء ، والشعور بوجود جزء كبير من المجتمع المیم غير الفارسي ، والذي يتم تجاهله باستمرار سيعود إلينا.

 

للمضي قدمًا في هذا المشروع العظيم بنجاح، نحتاج إلى مساعدة ومشاركة متواصلة ورحيمة منكم جميعًا. كل من يعبر بشكل أفضل عن مشاعرك واحتياجاتك بلغتك الأم. لكم جميعًا الذين لغتهم البیت ليست بالضرورة فارسية. نحن، مجموعة المتعاونين العرقيين شش‌رنگ ، ندعوكم جميعًا ، مواطنينا المتحدثين ، لإرسال أخبار وترجمات للمحتوى الذي يهمك. ساعدونا في إنشاء أرشيف ثري حول قضايا العدالة الجنسية والجندریه باللغات الكردية والعربية والتركية ، بالإضافة إلى بناء الثقافية بمجموعة متنوعة من اللغات.

 

تضامننا مع كل، من تعرض للتهميش والتمييز والمضطهدين ،لقد جئنا إلى الميدان بشعار المساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة للجميع الشخاص. نحن نرى هذا التضامن كشرط مسبق للديمقراطية والقضاء على الضغط والقمع على مجتمع الأقليات الجنسية والجندرية. نصافحكم لننجح بهذه الطريقة.

 

قم بالزيارة بشش‌‌رنگ بلغتك الأم. حاول الترويج لمحتواه واعتبر شش‌رنگ لك كما هو کان دائما. ندعو وسائل الإعلام الرئيسية للمساعدة في عكس هذه الأصوات المتنوعة أكثر فأكثر. نريد منظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام المتعلقه إلى مجموعات عرقية غير فارسية أن تعكس صوتنا. نريد أن يتم دعمنا من قبل وسائل الإعلام اللغوية الخاصة بنا الآن بعد أن أصبحنا في ساحة النظال بلغتنا الخاصة.

 

لقد مر ما يقرب من ۱۲ عامًا منذ أن جاءت شش‌رنگ لرفع مستوى الوعي ،الترويج لخطاب عادل ومحاربة التمييز الاجتماعي وعدم الترویج الكراهية ضد المجتمع المیم الإيراني(مثليون جنسيا ، ثنائی/ه المیل الجنسی ، عابر/ه الجندر) تنوي القيام بجهد منظم ونضال الی يتحرك إلى الأمام.

 

نعتقد، أن التطورات المستقبلية ستكون متماشية مع مطالب جمعية المیم الإيرانية. هذه المطالب يجب أن تصرخ بأي لغة وفي أي مكان في هذه الأرض.

تحيا الحرية ، تحیا التضامن

 شش رنگ (شبكة  للمثليات وعابر/ه الجنسی الاایرانیه)

۱۷ مارس ۲۰۲۲  يساوي ۱۷ آذار ۲۰۲۲

عناوين الصفحات التركية،الكردية والعربية ششرنگ :

https://www.instagram.com/6rangiran_Turk

https://www.instagram.com/6rangiran_Kurd

https://www.instagram.com/6rangiran_Arab

0 پاسخ

دیدگاه خود را ثبت کنید

تمایل دارید در گفتگوها شرکت کنید؟
در گفتگو ها شرکت کنید.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *